ذكرى اسبوع عميد آل عزام المرحوم الحاج علي محمد عزام

كتب بواسطة: محمد فهد بلحص. Posted in الوفيات

1 1 1 1 1 (0 اصوات)

أحيت حركة امل واهالي بلدة صديقين ذكرى اسبوع عميد آل عزام المرحوم الحاج علي محمد عزام باحتفال تأبيني حاشد أقيم في النادي الحسيني للبلدة بحضور حشد من النواب ورجال الدين وقيادة الحركة في اقليم جبل عامل ورؤساء مجالس بلدية واختيارية وفعاليات اجتماعية وثقافية وحشد من ابناء البلدة والجوار.

 

والقى عضو كتلة التحرير والتنمية النائب ايوب حميد كلمة استهلها عن مزايا الراحل الذي كان اصيلا في انتمائه لهذه الارض الطيبة ولتاريخ من البطولات والتضحيات التي ايقظها فينا الامام المغيب السيد موسى الصدر مشيرا اننا بأمس الحاجة الى هذا الجيل الاصيل جيل الوفاء والمحبة والالفة لان هذه القيم الرسالية هي التي تبني الاوطان. أما ما نشهده من سجالات متوترة وخطابات غرائزية تباعد وتفرق بين اللبنانيين وتضرب الصيغة التي قام على اساسها لبنان مؤكدا ان الحوار هو البديل الصحيح الذي يفضي الى مساحات من التلاقي والتفاهم بعيدا عن المناخات الصاخبة لافتا الى ان مبادرة الرئيس نبيه بري تضع الجميع امام مسؤولياتهم الوطنية لانها تنقل التوترات والنقاشات من الشارع والدوائر المتشنجة الى الاطر الصحيحة من اجل الوصول الى النتائج التي يصبو اليها جميع اللبنانيين بطي الصفحات السوداء وايجاد الحلول والمخارج للعناوين المختلف حولها.

وحذر حميد من الاستمرار في المراوحة وهدر الوقت الذي يمضي ولبنان معلق بين التصريف والتكليف وما بينهما من محاولات لضرب ما تبقى من مؤسسات بدل العمل والسعي لتطوير واكمال الدورة المؤسساتية للدولة كي تقوم بواجباتها وتواجه التحديات الكثيرة الامنية والاقتصادية والاجتماعية لا سيما ونحن على ابواب فصل الشتاء والمدارس وتزايد الاحتياجات للناس مؤكدا ان الرد الطبيعي على كل هذه الظواهر القلقة وعلى الواقع المأزوم يكون بسلوك طريق الحوار وتحصين الداخل عبر خطوات وفاقية تعبر عنها حكومة تحقق المصلحة الوطنية بدل الحديث عن حكومة مواجهة او حكومة امر واقع لا تراعي قواعد التمثيل الصحيح والوفاق الوطني.

وإذ اكد حميد تمسك لبنان بحقه في الثروات النفطية والدفاع عن هذا الحق المقدس جدد دعوة  حركة امل حكومة تصريف الاعمال الى عقد جلسة خاصة لبحث هذا الموضوع واتخاذ القرارات والاجراءات المناسبة لا سيما وان العدو الاسرائيلي يواصل تهديداته بمنعنا من هذا الحق مشيرا الى ان هذه الثروات هي ملك لاجيالنا بدل ان يبقى هاجسهم الهجرة القاتلة والمصير الضائع بين البحار والمحيطات كما مُنِي لبنان والشمال مؤخرا بهذه المأساة التي اصابت كل لبنان.

وختم حميد: ان العدو الصهيوني الذي يستبيح القدس الشريف والمسجد الاقصى في ظل الصمت العربي والدولي يستدعي وعيا ويقظة لدى الشعوب العربية والاسلامية مما يخطط لخلق عدو وهمي بديل عن اسرائيل حيث يريد الغرب والصهاينة الايهام بأن ايران هي العدو بهدف القضاء على القضية الفلسطينية وخلق نزاعات وصراعات في المنطقة لا يستفيد منها الا المشروع الصهيوني.

 

ثم تلتها كلمة المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى القاها الممثل الرسمي للمجلس في بلدي البرازيل والبرغواي سماحة الشيخ عباس بغدادي.

تناول سماحة الشيخ في كلمته حياة الانسان اذ انه يستطيع ان يكد ويعمل في الدنيا لاخرته، بحيث ان الانسان يستطيع ان يقطف ثمرة الاخرة من خلال عمله في حياته الدنيا.

بعدها تكلم عن جهاد الفقيد، اذ ان المجاهد والكاد في سبيل العيال كالمجاهد في سبيل الله. وان الفقيد قد ترك اثر في معظم بيوت البلدة، واخص بالذكر المصلى المجاور لمقبرة البلدة الذي انشده المرحوم. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تابعنا على

 
 SeddiQine Google+ page Follow me Subscribe by E-Mail

حول الموقع

 عندما نتكلم عن اصالة الجنوبيين فلا بد ان  نذكر بسالة ومقاومة صدّيقين تلك البلدة التي قدمت وتقدم الكثير للبنان بشكل عام وللجنوب بشكل خاص .

انشىء هذا الموقع عربون محبة من ابناء الشهيد فهد بلحص الى اهالي صديقين ونحن اذ نفخر بهذا العمل نطلب من اهالي صديقين التعاون معنا وتزويدنا باخبارهم للعمل على نشرها في الموقع ... ولا نطلب شيئاً في المقابل سوى قراءة الفاتحة عن روح الشهيد فهد بلحص والدعاء لوالدتنا بالخير ان شاء الله ....