اسقاط النظام الطائفي في صديقين

كتب بواسطة: مريم فهد بلحص. Posted in آخبار بلدة صديقين

1 1 1 1 1 (0 اصوات)

إنتقلت حمى التحركات الشبابية تحت شعار "الشعب يريد اسقاط النظام الطائفي اللبناني" من العاصمة ـ بيروت الى صيدا ثم الى صور وبعدها الى صديقين، حيث قامت مجموعة من الشباب وبمبادرة فردية بنصب خيمة على جانب الاوتوستراد  ايذانا ببدء سلسلة من التحركات الاحتجاجية لتحقيق هذا الهدف. 
إنطلقت فكرة نصب "الخيمة" الاحتجاجية وهي الاولى بين القرى المجاورة، بعد النجاح الذي حققته دعوة الشباب على "الفيسبوك" لإسقاط النظام الطائفي في لبنان على إعتباره "علة العلل" وسبب كافة الأزمات، حيث جمع الموقع موافقة اكثر من 20 الف شخص على هذا الشعار حتى الآن.

ويؤكد السيد حسين بلحص باسم مجموعة الشباب  وهي مجموعة حيادية "اننا قررنا نصب خيمة احتجاجية في صديقين كخطوة اولى على طريق تعميم شعار "الشعب اللبناني يريد اسقاط النظام الطائفي" على كل الناس، فنحن نرفض ان نكون مجرد ارقام في المعادلة الطائفية والمذهبية، نريد ان نكون مواطنين يتمتعون بكافة الحقوق والواجبات". وقد جاءت فكرة بناء الخيمة بعد المداولات بين بعض الشباب والاتفاق على نصب الخيمة وذلك حوالي الساعة الخامسة من نهار يوم الاثنين 28 اذار 2011.

ولقد اكد السيد حسين انه تم الاتصال بالجهات المختصة والمنظمة. 

كما وان البلدية لم تعارض لفكرة انشاء الخيمة بل كانت من المؤيديين وذلك من مبدأ حرية الرأي والتعبير.

وفي سؤال عن سبب المشاركة وما هي مطالبهم؟؟

كان الجواب :

لان الطائفية هي مرض الحياة الاجتماعية والوطن، بحيث تؤثر سلباً على تطور المجتمع. ,وان سبب المشاكل في لبنان تندرج بمعظمها تحت انظمة مفصلة على طوائف وعلى اشخاص وزعماء ولا احد ينظر الى حاجة المواطن

وتابع نريد :

نظام ديمقراي حر ينطوي تحت عنوان مصلحة المواطن والشعب والعيش المشترك

فصل الدين عن الدولة

نريد تحسين الوضع المعيشي

الوصول الى المراكز حسب الكفاءة لاحسب المحسوبيات

واخيراً وفي سؤال عن ردة الفعل من قبل اهالي البلدة والقرى المجاورة؟؟

لقد لاقت الفكرة الترحيب من بعض القرى المجاورة وعرضوا فكرة التنسيق والمشاركة معنا، وحتى الآن لم يبدي اي شخص استياءه من نصب الخيمة والباب مفتوح امام الجميع للمشاركة والتعبير.

 

 

 

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تابعنا على

 
 SeddiQine Google+ page Follow me Subscribe by E-Mail

حول الموقع

 عندما نتكلم عن اصالة الجنوبيين فلا بد ان  نذكر بسالة ومقاومة صدّيقين تلك البلدة التي قدمت وتقدم الكثير للبنان بشكل عام وللجنوب بشكل خاص .

انشىء هذا الموقع عربون محبة من ابناء الشهيد فهد بلحص الى اهالي صديقين ونحن اذ نفخر بهذا العمل نطلب من اهالي صديقين التعاون معنا وتزويدنا باخبارهم للعمل على نشرها في الموقع ... ولا نطلب شيئاً في المقابل سوى قراءة الفاتحة عن روح الشهيد فهد بلحص والدعاء لوالدتنا بالخير ان شاء الله ....